يوم علمي في طب الطوارئ وإدارة الكوارث في مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي

يوم علمي في طب الطوارئ وإدارة الكوارث في مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي
بحضور مدير عام المستشفى الأستاذ الدكتور محمد الغزو وعميد كلية الطب الأستاذ الدكتور نائل عبيدات، نائب المدير العام مدير دائرة التمريض الأستاذ الدكتور إبراهيم الفاعوري، مدير الدائرة الطبية الأستاذ الدكتور نبيل الزعبي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس في كلية الطب وكلية العلوم الطبية التطبيقية والأطباء المقيمين في قسم الطوارئ والحوادث وعدد من كوادر مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي قام قسم الطوارئ والحوادث وبالتعاون مع جامعة جورج تاون الأمريكية بتنظيم يوم علمي حول آخر المستجدات في طب الكوارث وإدارة الأزمات في إطار برنامج internaional executive program in emergency and disaster management, تخلل هذا اليوم العلمي عدة محاضرات .
أُفتتح اليوم العلمي الأستاذ الدكتور نائل عبيدات نائب رئيس مجلس إدارة مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي و عميد كلية الطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية مرحباً بالوفد الزائر من جامعة جورج تاون الأمريكية، في بداية حديثه تحدث عن كلية الطب وما تتميز به من كادر أكاديمي وجهود بحثية متميز مكنها من أن تنال المرتبة الأولى على مستوى الوطن ،والموقع المتميز من حيث التصنيف في المنطقة والعالم حسب آخر تصنيف للعام 2021م،متمنياً أن يستمر ويمتد التعاون بين الجامعتين في مجال المشاريع البحثية المشتركة، تبادل الطلاب وتبادل أعضاء الهيئة التدريسية مثمناً دور قسم الطوارئ والحوادث على تنظيم هذا اليوم العلمي الرائع.
وتحدث أن هذا اليوم العلمي يوفر فرصة كبيرة للتعامل الفوري و الأمثل مع الأزمات والكوارث في هذه المرحلة الحرجة التي يتعرض لها العالم من تداعيات جائحة كورونا .
وقالت رئيس قسم الطوارئ الدكتورة لقاء رفيع إن هذا اليوم العلمي يسعى إلى تطوير إمكانات العاملين في أقسام المستشفى المختلفة والطوارئ من الناحيتين التقنية والمهنية لتعزيز قدرتهم على التعامل مع حالات الكوارث والأزمات وإجراء التدخل اللازم بدقة وسرعة في العمل و بشكل مهني شامل، مبينة ان تعميم المعرفة وآخر المستجدات حول موضوع الكوارث والأزمات في الطوارئ أمر ضروري.
وتضمن اليوم العلمي محاضرات ألقاها أعضاء هيئة التدريس من جامعة جورج تاون بروفسور Attila Hertelendy ودكتور فادي عيسى ، و Wayne Drowns ، ومن كلية العلوم التطبيقية الدكتور محمود الوديان والدكتور علاء عطير ومن كلية الطب الدكتورة لقاء الرفيع.
من جهته، شكر مدير عام المستشفى الدكتور محمد الغزو، جميع من أسهموا في إعداد هذا اليوم العلمي مضيفا أن مثل هذه الايام العلمية تساعد في بناء القدرات والكفاءات للتعامل مع الأزمات وبناء مهارات الكوادر للتحرك السريع والفعال وهو جل ما نصبوا إليه .
وأعرب الوفد عن إعجابه بالمستوى المتميز الذي وصل إليه كوادر المستشفى في إدارة الكوارث والأزمات وعن كافة التجهيزات والمعدات التي تستخدم ضمن المعايير العالمية بكل كفاءة واقتدار.
وأختتم اليوم بجولة للوفد شملت قسم الطوارئ والحوادث والتوسعة الجديدة للقسم.

JCIA
ISO 9001
HCAC
ISO 22000